دايموند سيتي العاصمة الادارية

دايموند سيتي العاصمة الادارية
  • اسم المشروع: دايموند سيتي العاصمة الادارية
  • الشركة المطورة: الاهلي للتنمية العقارية
  • موقع المشروع: العاصمة الادارية الجديدة
  • مساحة المشروع:: 2.5 مليون متر مربع
  • طرق السداد::
  • تاريخ الاستلام: 2023
  • انواع الوحدات: تتنوع أحجام الوحدات بين شقق دوبلكس ، وبنتهاوس ، وتوين هاوس ، بالإضافة إلى الوحدات الإدارية والتجارية.
  • مساحات الوحدات:

دايموند سيتي العاصمة الجديدة

تم الإعلان مؤخرًا عن إطلاق مشروع The Diamond City ذا دايموند سيتي العاصمة الادارية الجديدة والذي من المقرر أن يكون أكبر وأفخم مشروع سكني وإداري وتجاري وترفيهي في قلب العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث تم رصد استثمارات ضخمة وتم رصد جميع الاستثمارات البشرية والعالمية. لقد تم حشد الجهود المادية لجعل هذا المشروع يصل إلى أعلى مستويات الفخامة والرقي ، حيث سيجد العملاء جميع وسائل الراحة والترفيه التي يحلمون بها ، فهو حقًا نقطة انطلاق نحو آفاق المستقبل.

موقع دايموند سيتي العاصمة الادارية

تم اختيار موقع مميز لهذا المشروع الضخم ، وبالنظر إلى خريطة العاصمة الإدارية الجديدة ، تقع دايموند سيتي ضمن أكثر المناطق حيوية وتطل على النهر الأخضر ، أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط ، بمناظر طبيعية خلابة.

يقترب المشروع أيضًا من منطقة داونتون ، وهي واحدة من أكثر المناطق حيوية في العاصمة الجديدة.

الموقع الاستراتيجي للمشروع فريد من نوعه بالقرب من الأحياء الهامة بالعاصمة الجديدة وخاصة حي السفارات.

الموقع قريب من الطرق والمحاور الرئيسية ، مما يسهل الوصول إليه.

مساحة مشروع دايموند سيتي العاصمة الادارية

تم تخصيص مساحة استثمارية شاسعة تبلغ حوالي 4 مليون متر مربع لمشروع Diamond City New Capital ، وتبلغ مساحة الأرض حوالي 2.5 مليون متر مربع.

المشروع عبارة عن مجموعة من ناطحات السحاب والأبراج التي تتساوى في جمالها وروعة أبراج دبي ، ويتراوح ارتفاعها من 60 مترًا إلى 180 مترًا.

وتتراوح أحجام الوحدات التي سيشملها المشروع بين شقق دوبلكس وبنتهاوس وتوين هاوس ، كما ستتضمن وحدات إدارية وتجارية بمساحات تناسب جميع أذواق العملاء ورغباتهم.

الخدمات والمميزات داخل دايموند سيتي العاصمة الادارية

إنه نتاج تحالف واتفاق بين شركات ضخمة لها أهميتها في عالم العقارات في مصر والعالم ، لذلك فهي تتضمن عددًا من المزايا والخدمات التي تفيد العملاء وتوفر لهم الراحة والرفاهية ، و من أهم مميزات هذا المشروع ما يلي:

سيتم توفير جميع الإمكانيات البشرية والتقنية لإيصال هذا المشروع إلى العولمة.
سيتم اعتماد أحدث التقنيات وتطبيقات التكنولوجيا الذكية لتصميم المشروع وفقًا لأحدث المعايير الدولية.
توفير مصاعد حديثة عالية السرعة وفق أحدث التقنيات العالمية.


نظام متقدم لجمع القمامة والنفايات.
تعمل خدمات الأمن والحراسة على مدار 24 ساعة في اليوم.
كاميرات المراقبة الحديثة تعمل في كل مكان.
مواقف سيارات مخصصة.
المساحات الخضراء والحدائق والمتنزهات في كل مكان.


تضفي المسطحات المائية على المكان سحرًا خاصًا.
تقديم خدمات ترفيهية للكبار والصغار.
متاجر التسوق التي تقدم أشهر الماركات.
المقاهي والمطاعم ومناطق التنزه.


مسارات خاصة للجري والمشي وركوب الدراجات.
تصميمات حديثة لجميع الوحدات.
شوارع واسعة لضمان الخصوصية وتجنب الازدحام.
أنظمة مكافحة الحريق المتقدمة.
بنية تحتية قوية وخدمات ومرافق متكاملة.


مراعاة كافة معايير الصحة والسلامة العالمية المطابقة للمتطلبات البيئية.
خدمات تعليمية متنوعة.
خدمات صحية وعيادات وصيدليات على مدار 24 ساعة.

حجم الاستثمار في المول
كما ذكرنا سابقًا ، سيتم بناء المشروع الواعد على مساحة استثمارية تبلغ حوالي 4 ملايين متر مربع بسعر 3500 جنيه للمتر ، وقد منحت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (ACUD) التحالف فرصة ستة أشهر للدفع. 100 مليون دولار كدفعة مقدمة من ثمن الأرض.

جدير بالذكر أن هذا المشروع سينفذ بنظام شراكة الإيرادات بنسبة 55٪ لشركة Alliance World Wide Consortium (AWWC) و 45٪ لشركة ACUD ، وذلك تحقيقاً لمبدأ الحكومة المصرية في تشجيع الاستثمار الأجنبي وخلقه. وظائف جديدة في السوق المصري.

بلغ إجمالي استثمارات المشروع حوالي 100 مليار جنيه خلال 7 سنوات.

الشركة المنفذة لمشروع دايموند سيتي العاصمة الادارية

ووقع العقد بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مع تحالف التحالف العالمي.

كما تم اختيار مكتب حسين صبور لمنح جميع المستشارين حول المشروع في جميع مراحل تنفيذه ، خلال فترة بنائه والتي من المتوقع أن تستمر لمدة تصل إلى 7 سنوات.

تحالف التحالف العالمي هو واحد من أكبر التحالفات الأوروبية ، ويضم مجموعة واسعة من الشركات العالمية ويمثله في مصر الشريك المحلي شركة Smart Construction Company (SCC) ، وهذا التعاون المثمر سينتج Diamond City العاصمة الإدارية الجديدة.

في مطلع يوليو 2020 ، بالتزامن مع احتفالات الدولة المصرية بثورة يوليو ، وقع عقد الشراكة اللواء أحمد زكي عابدين ، رئيس مجلس إدارة ACUD ، ومحمد محمود البراهمي ، رئيس مجلس إدارة شركة Smart Construction.

وبحضور قياديي الشركتين المهندس عمر صبور نائب رئيس شركة صبور للاستشارات ورئيس مجلس إدارة شركة بوري للتخطيط الهندسي والمكاتب الاستشارية (بيبكو) جبران يوسف بوري.

جدير بالذكر أنه تم التأكيد خلال توقيع الاتفاقية على أن تمويل تحالف التحالف العالمي للمشروع سيكون من الخارج دون أن تتحمل الدولة المصرية أي أعباء مالية.

باختصار ، مشروع دايموند سيتي كابيتال هو مشروع ضخم تم الإعلان عن تفاصيله الأولى والذي يتوقع أن يكون من أفخم وأضخم مشاريع العاصمة الإدارية ، حيث الشركات العالمية والمحلية عريقة في مجال العقارات وقد تعاون الاستثمار في تنفيذه ، وتم توفير تمويل ضخم يضمن توفير بنية تحتية قوية للمشروع والعديد من الخدمات المتنوعة والمميزة ، وكذلك اختيار موقع متميز لتشييده ، جوهر تم الكشف عن المشروع مما يدل على نمو كيان كبير سيجد مكانًا سريعًا ومميزًا في العاصمة الإدارية الجديدة.

حياة جديدة وفرص عمل إضافية واستثمارات مميزة يقوم بها الكمبوند على أرض مصرية تستحق الاهتمام والانتظار ، فهي حقًا لؤلؤة لامعة وجوهرة مشرقة في طريقها للتألق في سماء العاصمة المصرية الجديدة.

Disclaimer Note

اتصل بنا علي

سجل هنا للمزيد من المعلومات





    المطور العقاري View All

    Show More Brands